المنتدي السوداني
ملــيون مــرحبا بـك معنا في منتدى ((ابناء الجالية السودانية في الامارات))
بين اهلك وناسك ان شاء الله تجد الفائدة والمتعة ونتمني ان تنضم الينا و تكون احد اعضاء المنتدي الفاعلين

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

المنتدي السوداني
ملــيون مــرحبا بـك معنا في منتدى ((ابناء الجالية السودانية في الامارات))
بين اهلك وناسك ان شاء الله تجد الفائدة والمتعة ونتمني ان تنضم الينا و تكون احد اعضاء المنتدي الفاعلين
المنتدي السوداني
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» اللهم بلغنا رمضان
انفصال جنوب السودان I_icon_minitimeالإثنين يوليو 25, 2011 3:47 am من طرف Admin

» مساطيل2
انفصال جنوب السودان I_icon_minitimeالأربعاء يوليو 13, 2011 12:59 am من طرف Admin

» ثم ماذا بعد هذا
انفصال جنوب السودان I_icon_minitimeالثلاثاء يوليو 12, 2011 3:42 am من طرف سارة مالك

» كويتي ينتحر امام مخفر الشرطة ويقول انا المهدي المنتظر
انفصال جنوب السودان I_icon_minitimeالأحد يوليو 10, 2011 12:10 am من طرف سارة مالك

» انفصال الجنوب تهديد للجنيه السوداني
انفصال جنوب السودان I_icon_minitimeالسبت يوليو 09, 2011 11:30 pm من طرف Admin

» مقتل جون قرنق كان البذرة لانفصال الجنوب فمن القاتل؟؟؟؟؟؟
انفصال جنوب السودان I_icon_minitimeالسبت يوليو 09, 2011 11:07 pm من طرف Admin

» الي شهداء السودان وجرحي حروبه الجهادية سلام
انفصال جنوب السودان I_icon_minitimeالسبت يوليو 09, 2011 9:40 pm من طرف سارة مالك

» انفصال جنوب السودان
انفصال جنوب السودان I_icon_minitimeالسبت يوليو 09, 2011 6:35 pm من طرف Admin

» اكتمال مراسم زوج أخت سلفاكير من أحد أعيان قبيلة البطاحين بالخرطوم
انفصال جنوب السودان I_icon_minitimeالجمعة يوليو 08, 2011 8:14 pm من طرف Admin

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
عدد زوار المنتدى

.: عدد زوار المنتدى :.

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 18 بتاريخ الإثنين يوليو 04, 2011 8:52 pm

انفصال جنوب السودان

اذهب الى الأسفل

انفصال جنوب السودان Empty انفصال جنوب السودان

مُساهمة من طرف Admin السبت يوليو 09, 2011 6:35 pm

ده الباقي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


اليوم السبت هو يوم قطف ثمرة قانون المناطق المقفولة في السودان.. إنه يوم عيد (وطني) في إسرائيل.. التاريخ يحدثنا أن السودان كان من بين الدول المرشحة لتوطين اليهود قبل فلسطين، فقد كتب اليهودي "واربورت"، الخبير بشؤون الفلاشا عام 1900م، اقتراحاً إلى اللورد "كرومر" في القاهرة بذلك، وقدّم يهودي آخر هو "أبراهام جلانت" نفس الاقتراح عام 1907م إلى رئيس المنظمة الإقليمية اليهودية..كل الزعماء الصهاينة من بن جوريون وليفي أشكول وجولدا مائير وإسحاق رابين ومناحم بيجين وشامير وشارون وأولمرت تبنوا خطا استراتيجيا واحدا في التعامل مع السودان يقوم على تفجير أزمات مزمنة ومستعصية في الجنوب.. أخطر ما في الانفصال أن الانفصاليين ارتضوا تدويل الجنوب لمصالح اللوبي الصهيوني واليمين المتشدد الأمريكي وخضعوا للإغراءات لفصل جنوب السودان.. إسرائيل دربت حوالي (20) ألف مقاتل متمرد على حدود أوغندا الشمالية، بل أقامت جسراً جوياً إلى مناطق التمرد في مارس 1994م!!. ديفيد بسيوني اليهودي الأصل، كان مرشحاً لرئاسة حكومة الجنوب.
القانون الاستعماري قانون المناطق المقفولة قضى بتحويل جنوب السودان كاملا إلى منطقة مغلقة ولا نقول شططا إن قلنا أن ذلك كان بمثابة الإعلان الأول لتقسيم السودان جغرافيا.. إذن لابد لنا أن نحفظ حق الملكية الفكرية لأوضاع التقسيم وحدوده لبريطانيا الامبراطورية التي غابت عنها الشمس!!. لم يكتف المستعمر البريطاني بسجون كوبر ودبك وغيرها من سجون السودان الشهيرة بل أراد صنع سجن كبير لأهل الجنوب يمنعهم من التواصل والاتصال مع الشمال.. القانون الظالم منع هجرة أو تواجد الجنوبيين في الشمال ومنع هجرة أو تواجد الشماليين في الجنوب مستهدفا خلق كيان جنوبي يحول فيه الاختلافات الشكلية إلى نقاط خلاف مستعصية.. هدف القانون تمزيق وتقطيع أواصر اللغة والثقافة والدين.. منع القانون استخدام اللغة العربية وتحريم استخدامها في الجنوب وترحيل الموظفين ورجال الأعمال المسلمين الشماليين إلى الشمال مع إطلاق يد البعثات التبشيرية المسيحية لتصنع ما تريد وفرض الاحتلال استخدام اللغة الإنجليزية كلغة تعامل رسمية كما منع استخدام الأسماء وحتى الملابس العربية.
لا نقول أن (4) ‬ملايين مواطن جنوبي شاركوا في استفتاء تقرير مصير الجنوب يتحملون وزر خيار الانفصال ولكن نقول إن الجنوب انفصل فعليا بعد تطبيق الإنجليز لقانون المناطق المقفولة.. أيضا نستطيع القول إن الأمر الذي جعل الانفصال قاب قوسين أو أدنى ليس تفريض جهة ما أو بسبب اتفاقية السلام نفسها، ولكن الواقع أن العقلية التي أدارت بها الحركة الشعبية في الجنوب رؤيتها السياسية هي السبب، إذ كان واضحا منذ البداية أن الحركة تريد اختطاف السودان بمكوناته الثقافية في إطار ما تسميه بمشروع السودان الجديد، وعندما استحال الأمر انكفأت على نفسها واتخذت من الانفصال طريقا باتجاه واحد، ووجد الانفصال دعما كبيرا غير محدود من الولايات المتحدة والكيان الإسرائيلي.. علينا منذ اليوم أن نكون مستعدين ليكون السودان جاراً لكيان لاشك أنه في طريقه للتحالف مع الكيان الصهيوني، أو مع الولايات المتحدة على أقل تقدير.. ما يحدث للسودان يحدث في العراق، حيث الدولة الكردية باتت واقعاً ملموساً، ومن لا يعلم مدى النفوذ الصهيوني في كردستان العراق؟!الدعوة الصريحة للانفصال التي تبنتها الحركة الشعبية منذ قيامها وجهرت بها على وجه سافر جعلت نواجذ إسرائيل وأمريكا تظهر من فرط السعادة ونشوة (الانتصار)..
المنظور الاستراتيجي للأمن القومي الإسرائيلي يرتكز على أن سودانا ضعيف ومجزأ وهش أفضل من سودان قوي وموحد وفاعل، ولذا لا يجب أن يسمح لهذا البلد أن يصبح قوة مضافة إلى قوة العالم العربي ولابد من العمل على إضعافه وانتزاع المبادرة من حكومة السودان لبناء دولة قوية موحدة.
لن يهنأ الجنوبيون بالانفصال مثلما تهنأ به بريطانيا الأب الشرعي لأمريكا وإسرائيل لأن الانفصال يحد ويقلل من مساحة الحرية وحقوق المواطنة لتنحصر فقط في 250 ألف ميل مساحة الدولة الجديدة.. الانفصال يقلل من حجم المشاركة والاستيعاب السياسي وتستعر المنافسة حول الوظيفة السياسية والنزاع المتداخل مع البعد القبلي ليشكل بيئة مواتية للفوضى وعدم الاستقرار.. الانفصال سيقلل فرص أبناء الجنوب في الاحسن ناسة المدنية بنسبة 22 – %30 في المركز والولايات الشمالية، مما سيولد ضغطا تنوء بحمله الدولة الوليدة.. الانفصال يسلب الجنوب أصالة حق التمتع بالموانئ والإطلالة على البحر الأحمر ذي الأهمية الاستراتيجية، فالدولة الوليدة ستكون دولة مغلقة وهي نقطة ضعف كبيرة ودائمة.. الانفصال سيجعل الدولة الوليدة تتحمل عبء ميزانية الدفاع وهي ميزانية ضخمة ستقعد بالدولة الجديدة بعد أن كانت تتحملها الحكومة الاتحادية في حالة الوحدة.
هل الانفصال من صالح ابناء الشمال كما يدعي الانفصاليون الشماليين ؟؟؟؟؟؟؟؟
افيدونا


Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 90
تاريخ التسجيل : 03/06/2011
الموقع : dubai

https://sudan.forumarabia.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى